الثلاثاء، ٢ أكتوبر ٢٠٠٧

من اكون

انا مجرد اقاصيص من الورق ,ربما انا تفاهات بلا معنى ,او ربما انا بقايا دميه اهراها الزمان,لا اعرف سوى انه يطلق علي انسان و لكني من اعماقي لا ارى سوى اني خردوات تافهه تريد ان تكون فهي كرهت ان لا تكون ,قد اكون بعض الشخابيط علي تلك الورقة البيضاء الموجودة اعلي مكتبا ما,او لمامت افكار بعثرها الزمان في كل مكان ,هذا انا من يكره ان يكون الحظ محرك لحياته ,اريد ان اجرب فربما اصلح لعملا ما,زهقت كوني قطعة يحركني كل من شئ تحريكي و كأني قطعة شطرنج او قطعة ديكور تالفه.يجري بداخلي ذلك الشعور اني لست مخلوق من اجل ان اعبد فقط فان ارادني الله لهذا لخلقني ملك فانا اؤمن بانه خلقني من اجل ان انطلق و اعمل ابني امرح و حتى احزن ابكي العب خلقني لاحب و لا لاكره و لكن الدنيا علمتني الكره فبت اكذب علي نفسي باني لا اعرف للكراهيه طريق و من هنا تعلمت الكذب علي نفسي قبل ان اكذب علي غيري .من اكون ؟ انا ذرة تحملها الرياح حيثما تذهب تلقيني و تصدمني بالاشي في دربها الطويل ,انا جسما طائر في الفضاء الواسع لا اعرف اين اكون و لا من اين و لا الي اين ؟كل ضروبي مظلمة الا طريقي للهلاك فالشمس تضيئة لي حيث يوجد الجحيم لا ادري متي سأرتطم و متى سأحطم و من سيجمع شظيا جسدي و من سيهتم بجمعي او الاحتفاظ بما تبقى مني جسدي المحطم؟.من اكون؟لأعيش بقصر او ان يكون لي منزل من اكون ليكون لي محبوبة او ان ارى فلكا اتخذه لنفسي مؤوى من اكون لاتكلم او حتى لانقض؟من اكون؟من اكون؟ من اكون؟ليسلب حريتي او لاكره,ربما اكون صوتا غير مسموع ,انا انسان بلا اصدقاء انا انسان مليء بالوعود كاذبة كانت او صادقة. من اكون؟ انا هو ذلك الطيف الغير مرئي .من اكون سوى انسان يعشق حريته و يكره انا تضيع منه .انا شابا يحب الانطلاق يعشق البنات و يكره الاذيه و البذائه.من انا ليقراء لي او يسمع .من اكون سوى ثوري بلا مشاعر في انظار الناس؟.من انا سوى همجي في وجه نظر اسرتي .من اكون غير اني شخص لا يعرف حريته و لا يعرف للحرية معنى هكذا يراني الناس خاوي فارغ من الفكر .من اكون؟ انا الذي لا يرغبفي ان يعرف او يكون سوى بما هو عليه .انا الذي ارغب في انا ارى سعادة الناس ففيها رضائي و شفائي .من اكون سوي فاسد يبحث عن الاصلاح . من اكون لارفض انا اكره مصر او ان تسب بما ليس لها به دخل او حتى شأن من اكون ؟ لاقول لا لسب مصر . من اكون ليهتم بي احد . من اكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من اكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من اكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حقا اريد حل ! فهل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟


هناك ٢١ تعليقًا:

http://kasperb4.blogspot.com/ يقول...

برغم انك قسوت جدا على نفسك
إلا اني بقولك لا تحزن فهناك من هو أسوأ منك بالفعل
على الاقل انت جت لك الجرأة والقدرة على مواجهة نفسك بكل هذه المشاكل
غيرك بقى غرقان فيها وموهوم انه صح

انا مش بقولك كده عشان اواسيك او اخفف عنك
لاء
انا بقولك كده لأني زيك بالظبط مخنوق من نفسي لدرجة لا تتخيلها
تصدق بالله
طبعا لا إله الا الله
انا فكرت كتير اني اكتب واعرف الناس اللي بتقرالي كلها اني لست سوى مجرد انسان فاشل
بس لم امتلك الجرأة على كده
عشان كده انا بحييك واسمحلي اني اشاركك كل اللي قلت عليه ده وبطمنك تاني ان مش لوحدك في الدنيا اللي مش حابب حياته وهو مقتنع انه يقدر يكون افضل مما هو عليه

بس معلش بقى مينفعش نسيب نفسنا لكل هذا الهم واليأس
في حلول كتير بس الكسل وحش
على الاقل بالنسبة ليا انا بتكلم

--------------------
خلقني لاحب و لا لاكره و لكن الدنيا علمتني الكره فبت اكذب علي نفسي باني لا اعرف للكراهيه طريق و من هنا تعلمت الكذب علي نفسي قبل ان اكذب علي غيري
---------------------
الفقرة دي عجبتني جدااا

تسلم ايدك وحاول تهون على نفسك عشان متتعبش وانا بدعوك وبدعو نفسي من قبلك للمحاولة والتعب والاصرار
مش بس مجرد مواجهة واعترافات

تقبل تحيتي

sa'7so'7te يقول...

من تكون؟!! من تكون
تكون انسان وصلت به مشاعره الصادقة الا ان يقسو على نفسه
انت انسان وصف نفسه بالتفاهة والشخابيط و لم يعلم انه الوحيد من آتته الجرأة وسط اناس تملأهم التفاهات و لا يعترفون
انت انسان وصف نفسه بالهمجية او تقبل ان يوصف بالهمجية مع اننى مع اول تعامل لى معه اعجبت برقى حديثه و مواساته لى
انت انسان وصل به تفكيره الا ان يتسائل بصدق من يكون ولكن عجز تفكيره لاول مرة على تبين ملامح شخصيته
فعذرا سيدى لو اجهدت نفسك و قرأت كتاباتك فى مدونتك لعرفت من انت بلا رتوش
فى النهاية انت انسان ارغب فى معرفته فانت من الشخابيط النادرة التى لم تحاول ان تتظاهر بانها رسم انيق

و تحياتى

Nani يقول...

السلام عليكم
لا تقنط من رحمة الله
واذا كنت لا تتبع اي دين فتفائل لا يمكن لشيء ان يبق كما هو
قد عرفت مشكلتك فعليك الان البحث عن حلول
فتروى قبل ان تجلد ذاتك فما سيزيدك ذلك الا حزنا
رعاك الرحمن
:)

اللهو الخفى يقول...

الام و امال
محمد رسول الله
وانا اقبل دعوتك للصبر لان فات كتير
وشكرا لمرورك و تعليقك
اسعدني مشاركتك بالرأي جدا شكرا

اللهو الخفى يقول...

sa'7so'7te
كم اسعدني تعليقك بمدونتي
بجد كلامك بكاني رغم انه اسعدني لاني ما استحقش كلام زي ده سامحيني كلامك اسعدني وجعلني اشعر بالثقة التي اصبحت لا استحقها بعدما خنت نفسي و اتشرف ان تكون صديق رغبت بالتعرف عليه منذ اول مره قرأت بها مدونتك و كم وددت ان اكون انا من توفى و ليس قريبك بجد والله كم وددت ان اكون انا و ليس هو ربما غفر لي الله بعض ذنوبي

اللهو الخفى يقول...

Nani
شكرا جدا لتعليقك انا مسلم ربما ابتعد عن الدين وضللت الطريق و لذلك ابكي و اعترف بذنبي لكي لا اشعر باني خائن لمن وثقوا بي و لمن يقرأو لي
اما عن ان اروي نفسي قبل ان اجلدها فانا لست احب هذا
احب ان اعاقب لما فعلت من نفسي و من الناس قبل ان يعاقبني الله لست رهبانيه و لكن لكثرت ما اذنبت و عصيت و اتمنى من الرحمان ان يتولاني برحمته
فقد عصيته كثير و غفلت عنه اكثر مما يتوجب و لم يغفل عني يوما او عاقبني و هذا اكثر ما يرعبني و ارجوا من الجميع ان يدعوا لي بالصلاح هذا ما اتمنى

Nani يقول...

السلام عليكم
لعلك نسيت فاحب ان اذكرك ان الله يفرح بعودة عبده اليه كما تفرح الام بعد يعود طفلها اليها بعد ان اضناها تعبا وركضا ورائه
وقد قال تعالى انا عند ظن عبدي بي
فان ظننتانه لن يرحمك فهذا شيطانك
لا ايرد ان اصف لك ما اعانيه من اخطاء قمت بها
لكني دائما اكثر من الاستغفار
فقد قال رسولنا الكريم
طوبى لمن وجد في صحيفته استغفار
كما ان اعظم جهاد عند الله هو جهاد النفس
ونحن في وقت كثرت فيه الفتن والطائفية والمرض والفقر
لم يعد الحق والباطل واضحان
فبينهما طيف واسع من الامور اليومية التي نقوم بها
مازلت اجاهد شياطيني
وادعو الله ان يهدي الجميع
نسيتان اخبرك انه مهما فعلت من اخطاء فانني اعلم علم اليقين ان الله قد غفرها وعفى عني
تذكر دائما
واذا سئلك عبادي عني فاني قريب اجيب دعوة الداع اذا دعاني
فادعوني استجب لكم
وهل بعد هذه الكلمات تقنط؟
دعك من وساوس الشيطان فهذه متعته

فتفائل بالله عليك
:)

اللهو الخفى يقول...

Nani
شكرا جدا يا ناني بجد
علي النصائح

بجد اسعدني الاهتمام بالرد

سلوى يقول...

أنت إنسان مثلنا جميعا

نخطئ ونصيب
فنحن لسنا ملائكه
حوارك مع نفسك هذا دليل أنك إنسان جميل من الداخل

والله يوجد ناس بلغوا من العمر عتيه
ولم يتحدثوا مع أنفسهم بهذا الشكل
فقط حاول أن تعرف الحكمه من خلقك
فقد خلقك الله لشئ مميز
لا يستطيع القيام به أحد غيرك
فحاول أن تكتشف نفسك أخي

تحياااااتي

kahramana يقول...

تصدق انا تهت :)

فعلا من صدق كلامك و اد ايه هو واصل للى بيقرأ الواد بيبقى نسى نفسسسه بعد ما يخلص

مش لاقية كلمة توصف بس فعلا كل جملة اجمل من اللى قبلها

بس اكيد اللى يكتب الكلام ده يكون انسان فنان

ايجابى لانه اراد ان يكتشف نفسه فكشف عنها كل غموض ليبحث عن الحل

صدقنى اذا حتى لم تجد اجابة فكفى بك فخرا انك تبحث فغيرك يعيش فقط من اجل ان يعيش دون الاهتمام حتى بانه يدعى انسان

kahramana يقول...

تصدق انا تهت بجد :))

من كتر ما الكلام معبر و فعلا واصل الواحد بيدخل فيه لدرجة انه ينسى نفسه

كل جملة اجمل من اللى قبلها
مش عارفة اقوللك ايه
بس اللى يكتب الكلام ده فعلا انسان فنان
ايجابى لانه بيبحث عن نفسه ليكشف عنها الغموض

و ان لم تجد جوابا على سؤالك
فكفى بك فخرا انك تبحث محاولا لاثبات الذات فغيرك يعيش فقط من اجل ان يعيش دون ان يعرف حتى انه انسان

تحياااااتى

اللهو الخفى يقول...

Salwa
احاول البحث فما زلت ان شاء الله في بداية الطريق و اسعدتي مرورك ارجو من الله ان يوفقنا لما يحبه و يرضاه و يرضي به والدينا عنا امين

اللهو الخفى يقول...

kahramana
اسعدتني تلك الكلمات الرقيقة بجد شكرا و كم اسعد بكلامك ولكني لا ارغب بالافتخار فهو ليس من صفاتي التي احبها
اسعدني مروركم

saloma يقول...

ايه يا مصطفى ليه كده، على العموم فى الأزمات النفسية الواحد بيطلع موهبته و بيكتشفها، بس نفسيتك عندنا أهم من القصص...
لازم نمر بلحظات نكره فيها نفسنا و الظروف المحيطة بس تأكد ان دى بتكون لحظات و أوقات بتعدى على طول بعد ما بنكون استفدنا منها...

Nani يقول...

السلام عليكم
اللهو الخفي انت اختفين فين؟
:)

اللهو الخفى يقول...

saloma
اكيد يا سلمى و شكرا للمرور بمدونتي اسعدني وجود تعليقك

Nani
انا اسمي اللهو الخفي لاني ب اختفي كتيرررررررررررررررر بس انا بخير بس كان عندي مشاريع كتير عليا اسلمها و كمان كانت حلتي النفسيه مش كويسه
شكرا للسؤال بجد اسعدني جدا Nani
واسف لتاخري في الرد

غير معرف يقول...

ربنا يحفظك يا مصطفى ويكرمك ويصلحك ويهديلك بالك ويتوب عليك ويرضى عنك ويرضيك ..
بحبك يا اخى

ا بـن عــمــر يقول...

فهى اكتلا من نقطة اعلق عليها
*********
العبادة ليس معنها الصيام والصلاه ..
فقط
ولكن كل عمل صحيح (اى ليس ذنب)يرضى ربنا
* قل ان صلاتى ونسكى ومحيايا ومماتى لله*
*********
انا حاسس انه لايوجد ليك هدف تسعى لتحقيقه
ولا اقصد الأحلام
فى رسالة ليك عندى انشرها
لما تقرأها

mostafa rayan يقول...

هو انت يا اخي مستقل بنفسك كدة ليه انت انسان ربنا خلقك علشان تحب وتعمر وتبني والعبادة مش بس في الجامع حياتنا كلها ممكن تكون عبادة لو عملناها بنية حتي ان الأنسان يعاشر زوجته هو لو عملها بنىة اعفاف نفسه واهله يبقي بيعبد ربنا انت مش مجرد ذرة دة انت الأنسان اللي اخترع الذرة والنووي
انت ياعم حاجة كبيرة قوي كفاية اني اقولك انك خليفة الله في الأرض

mostafa rayan يقول...

تعليق علي نظام التعليق
المفروض يعني ان التعليقات تتنشر علي طول مايبقاش انت المتحكم في نشرارأنا بعد موافقتك لأنك بكدة بتفرض رأيك وسطرتك علينا وطبعا دة شيء مرفوض تماما
انت حر في البوست تقول اللي عايز تقوله واحنا احرار في التعليقات نقول اللي عايزين نقوله بردة من غير مانتعرض لمقص الرقيب منك
احناهنا في مدونة مش هيئة الرقابة علي افلام السينما

اللهو الخفى يقول...

معلش يمكن اكون متاثر بنظام الرقابه
بجد احترام وتقدير للتعبير عن رائيك و انا فعلا لغيت النظام بتاع الرقابه